مزايا التمويل العقارى 

1. قيمة النقود والمستقبل

إن شراء أصل من القيمة المرتفعة في الغالب (العقار) بسعر اليوم ودفع قيمة هذا الأصل في المستقبل باستخدام عملة تخفض قيمتها هو فكرة رائعة.

2. بعض التكاليف قد تكون معفاة من الضرائب

أنت تعرف مقدار قسط قرض التمويل العقاري الخاص بك الذى ستدفعه كل شهر. وانت لديك فكرة عامة عن المبلغ الذي ستدفعه في الضرائب العقارية لو كانت مطبقة فى بلدك. فعند إمتلاك عقار هناك عدم يقين أقل بكثير مقارنة بملغ الإيجار الشهرى الذى يتغير ويزداد كل عام. فمبلغ قسط التمويل العقارى سيكون ثابت طوال مدة القرض التى تكون عادة 15 او 20 او 25 او 30 عام.

 

 

 

3. العقارات في كثير من الأحيان تزداد قيمتها.

عادة ما ترتفع قيمة العقار. فالفرق بين ثمن الشراء وثمن البيع سيكون مكسب للمستثمر. هذا يجعل من العقار بمرور الوقت الفرخة التى تبيض ذهب. ومن المعروف ان العقارات ترتفع قيمتها بسبب زيادة الطلب عليها وتنحفض قيمتها بسبب إنخفاض الطلب عليها، والعقارات سلعة عليها طلب دائم وأبدى ولكن أحياناً يزداد الطلب بطريقة وهمية بسبب المضاربات فتصبح أسعار العقارات فى السوق وهمية ومبالغ فى قيمتها –

 

 

 

4. إمتلاك العقارات يمكنك من بناء حقوق الملكية الخاصة بك

واحدة من مزايا الاستثمار في العقارات هي القدرة على بناء حقوق الملكية. حقوق الملكية تعنى الفرق بين ثمن شراء العقار والثمن الحالى للعقار، فلو تم شراء عقار بمبلغ 250.000 دولار وتم بيعه بملغ 300.000 دولار فحقوق الملكية فى هذا العقار هى 50.000 دولار.

وايضاً يتم تعريف حقوق الملكية فى العقار على انها الفرق بين القيمة السوقية للمنزل ومبلغ قرض التمويل العقاري الخاص بك. فحقوق الملكية هي الأموال التي ستحصل عليها بعد سداد قرض التمويل العقاري إذا كنت ترغب في بيع المنزل.

إليك مثال مبسط: تبلغ القيمة السوقية العادلة لمنزلك 200 ألف دولار ومتبقى مبلغ 100 ألف دولار على قرض التمويل العقاري. وبالتالي، فإن حقوق الملكية الخاصة بك هي 100.000 دولار على افتراض أنك تبيع العقار مقابل القيمة السوقية العادلة.

5. الحرية لإمتلاك منزل احلامك على ارض الواقع.

ستوفر لك ملكية العقار عن طريق قرض التمويل العقارى الحرية فى إنشاء طريقة العيش التي طالما حلمت بها. هذا يعني أنك ستتمكن من القيام بكل الأشياء التي تجعلك تشعر انك فى منزلك، مثل إجراء تغييرات على الأرضيات، وطلاء الغرف بالألوان التي تحبها وامتلاك الحيوانات الأليفة الخاصة بك، دون الحاجة إلى الحصول على موافقة من المالك. ولكن إذا كنت تستأجر، سيكون من المرجح أنك لن تستمتع بهذه الامتيازات، بينما تقلق بشأن الزيادة المستقبلية في قيمة الإيجار، حيث أنها ستزداد عادة كل عام.

عيوب التمويل العقاري

1. الدين 

عن طريق الحصول على قرض  التمويل عقاري ، فإنك تلتزم بسداد الكثير من المال خلال فترة زمنية معينة ، بما في ذلك الفائدة. حتى على مدار 25 عاماً، ستدفع أكثر بكثير من المبلغ الذي اقترضته.

2. قرض مضمون 

قرض التمويل العقار هو قرض مضمون ضد الممتلكات الخاصة بك لذلك إذا كنت لا تستطيع الإستمرار فى مواكبة سداد قرض التمويل العقارى، فقد ينتهي بك الأمر إلى فقدان منزلك.

3. التكاليف الإضافية والرسوم

بالإضافة إلى الفائدة التي تدفعها، يمكن أن يكون هناك مبلغ مدهش من التكاليف الأخرى التي يجب دفعها، مثل تكاليف تقييم وتثمين العقار وتكاليف تسجيل العقار وتكاليف السمسرة والمحامى .. الخ.

4. الفائدة المتغيرة

ان قررت ان تأخذ قرض تمويل عقارى بفائدة متغيرة سوف تتغير أسعار الفائدة على القرض العقاري باستمرار ويمكن أن تنخفض الفائدة – قد تكون هذه ميزة لك، ولكن من الممكن ان يزيد سعر الفائدة أيضاً و ذلك سيعنى أنك تدفع أكثر مما كنت تتوقع.ولذلك أنصح دائماً بالفائدة الثابتة فقيمة قسط قرض التمويل العقارى لا يتغير مع مرور السنوات.

التملك – إذا لم يستطع ملاك المنازل سداد المبالغ المستردة ، فسيتم استرجاع منازلهم. إذا كنت غير قادر على مواكبة المدفوعات الشهرية في منزلك ، يجب عليك التحدث مع المقرض الخاص بك في أقرب وقت ممكن. قد يكونوا قادرين على إيجاد طريقة لمساعدتك ، أو قد تواجه خطر فقدان منزلك.

5. إنخفاض قيمة العقار الخاص بك 

من geekadmin

اترك تعليقاً